الخيمة الجزائرية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم .
يشرفنا تسجيلك و انضمامك الى اسرة المنتدى
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نتمنى لك اطيب الاوقات في منتداك .
دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ما هو الخلع قانونا
الخميس 27 يوليو 2017 - 20:24 من طرف elavocatowaleed

» توثيق عقد زواج أ ردنى بمغربيه
الإثنين 3 يوليو 2017 - 0:30 من طرف elavocatowaleed

» محامى زواج اجانب واحوال شخصيه فى مصر
الأربعاء 7 يونيو 2017 - 22:12 من طرف elavocatowaleed

» ماهي الاثارالمترتبه على الخلع
الأحد 7 مايو 2017 - 23:55 من طرف elavocatowaleed

» شروط الحصول على الجنسية المصرية من الام المصرية
الإثنين 10 أبريل 2017 - 0:38 من طرف elavocatowaleed

» محامى متخصص فى جميع قضايا الاحوال الشخصيه فى مصر
الخميس 6 أبريل 2017 - 0:25 من طرف elavocatowaleed

» برنامج تسيير الميزانية
الجمعة 17 مارس 2017 - 2:54 من طرف STEPPER

» الحق فى طلب رؤية الصغير محامى احوال شخصيه
الإثنين 13 مارس 2017 - 22:02 من طرف elavocatowaleed

»  نصائح رائعة دكتور جميل القدسي الدويك‎
السبت 18 فبراير 2017 - 18:29 من طرف زائر

» اجراءات زواج يمنى من فرنسية
الخميس 16 فبراير 2017 - 0:20 من طرف elavocatowaleed

» هنا نتحدث عن الفرق بين الطلاق للضرر والخلع
الأربعاء 18 يناير 2017 - 0:32 من طرف elavocatowaleed

» شروط واجراءات زواج مصرية من سودانى
السبت 24 ديسمبر 2016 - 20:15 من طرف elavocatowaleed

» شركة اكساء لتقنية المعلومات لخدمات الاستضافة وحجز الدومين
الخميس 15 ديسمبر 2016 - 17:52 من طرف marwan essam

» شروط زواج مصرى من بولندية-زواج الاجانب فى مصر
الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 23:07 من طرف elavocatowaleed

» اجراءات زواج سعودى من مغربيه فى مصر
الخميس 10 نوفمبر 2016 - 21:24 من طرف elavocatowaleed

» دعوى خلع جميع قضايا الاحوال الشخصيه
الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 23:12 من طرف elavocatowaleed

» اجراءات زواج الاجانب والاوراق والمستندات اللازمه
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 22:54 من طرف elavocatowaleed

» اجراءات زواج مصرى من تونسيه فى مصر
الأحد 28 أغسطس 2016 - 22:43 من طرف elavocatowaleed

» كتاب تحفة العروس لابن القيم
الجمعة 5 أغسطس 2016 - 7:52 من طرف وردة الرمال

» فتح قسم جديد ضمن خيمة الأسرة
الجمعة 5 أغسطس 2016 - 7:25 من طرف imad

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر


Developmental Communication Typology Revisited: Modernization " Tout Azimut1" Dr. Abderrahmane Azzi2 United Arab Emirates University

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

Developmental Communication Typology Revisited: Modernization " Tout Azimut1" Dr. Abderrahmane Azzi2 United Arab Emirates University

مُساهمة من طرف imad في الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 19:15

Developmental Communication Typology Revisited:
Modernization " Tout Azimut1"
Dr. Abderrahmane Azzi2
United Arab Emirates University
Introduction
"Development3" has been a major theme in communication literature since the
1950s. Many theories emerged in this context. These formulations are synthesized
into four: Modernization Theory of the 1950s, Anti-Modernization (or Radical
Theory) of the 1960s, Post-Modernization Theory of the 1970s and Neo-
Modernization Theory of 1980s and the 1990s4. Early developmental theory,
influenced by Lerner's The Passing of Traditional Society5, postulated that 'traditions
and religious frame of reference' with particular reference to Muslim society can be
'obstacles' to development. The non-Western contributions did not evolve into a
distinctive theoretical framework, even though many scholars in the developing world
subscribe to the Dependency Theory of Development6. There are some exceptions to
this trend one of which is the distinctive perspective developed by Malek Bennaki7, an
eminent Muslim scholar of Algeria who, in his Conditions of Civilization and other
reputed publications attributed the state of under-development in the Muslim world to
the decline of the moral basis of the Ummah. Lately, Post-Modernization and Neo-
Modernization theories presented a novel outlook of development and called for
adaptation of communication technologies in different social-cultural contexts. I
argue in this paper that theoretically, infusion of culture and technology is a
necessary condition for meaningful development as postulated by Bennabi.
However, the current state of objective development in the Muslim context shows
that development and thus modernization is moving in all directions (tout azimut)
regardless of the existing traditions or religion. That is, traditions and religion are
neither obstacles for development as early developmental theories argued for many
years nor are they currently engines for generating energy required for
meaningful development and civilization. That is, traditions and religion are in
current reality neutral factors. This does not exclude the fact that they may become
major agents of change and civilizational development as Bennabi advocated in
his numerous writings8.
4shared.com/office/8ulLe7y7/azi_deval_comm.html


*احترامك  لـ قوانين المنتدى دليل على وعيــك ورقــي تفكيـــرك .احرص ان تكون انت من يلزم الاعضاء بفهم القوانين .
* دعاء : يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي .
*** (رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا) [طه/114]  ***

avatar
imad
المدير العام
المدير العام

تاريخ التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 1008
نقاط : 2355
تاريخ الميلاد : 17/08/1988
الجنس : ذكر
المهنة :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkhaimadz.123.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى